السبت، 10 أكتوبر 2020

كيفية العناية بالبشرة : 10 طرق اساسية | بشرتك أحلى

كيفية العناية بالبشرة : 10 طرق اساسية | بشرتك أحلى
السبت، 10 أكتوبر 2020

كيفية العناية بالبشرة : 10 طرق اساسية | بشرتك أحلى

كيفية العناية بالبشرة  الدهنية | العناية بالبشرة المختلطة

كيفية العناية بالبشر- طرق العناية بالبشرة
كيفية العناية بالبشرة


ان المظهر الجمالي للمرأه هو شكلها وجمال وجهها ويتمثل ذلك في بشرتها لذلك لابد من العناية المستمرة بالبشرة الخاصة بنا ايا كان نوعها سواء البشرة الدهنية او  الجافة أو الحساسة.

 وتتنوع طرق وكيفية العناية بالبشرة الى طرق كثيرة لخصنا نحن فى هذه المقال 10 طرق اساسيه تحتاج المراه العمل بها على الداوم  لضمان الحفاظ علي البشرة ناعمة , جميلة  وفى نضارة دائمة.

السلام عليكم اهلا بكم جميعا زوار موقع بشرتك أحلي فيما يلى نقدم عليكِ اليوم اهم طرق و10 نصائح خاصة عن كيفية العناية السليمة ببشرتك سواء الدهنية أو الجافة ومعرفة جميع خطوات الرعاية للوجه وارشادات خاصة لكي عن كيفية العناية بالبشرة بشكل يومي وسليم.

 وسنبدأ بقول أن الكثير من السيدات حول العالم يحاولون الحصول على بشرة ناعمة ويحبون الاهتمام والعناية بالبشرة يومياً ؛ لحماية البشرة الخاصة بهم سواء كانت بشرة دهنية او بشرة جافة والتخلص من المشاكل وأيضا للحفاظ على طاقتها.وجعلها فى صورة صحية دائمة

وفى الغالب تعمل السيدات على استخدام منتجات مصنعة لذلك مثل منتجات العناية بالبشرة غير الطبيعية ويقومون باستعمالها بشكل كبير ظنا منهم ان هذه هي الطريقه الوحيدة التى تمكنهم من الاعتناء ببشرتهم وذلك ليس جيدا دائما ولاينصح بها أطباء الجلدية لوجود بعض العيوب بها.

 فأغلب المنتجات التى يتم تصنيعها تتكون من مواد كميائية , فهي تضر بالبشرة أكثر من نفعها وخصوصا منتجات العناية بالبشرة رخيصة الثمن ومجهولة المصدر.

وهناك الكثير من السيدات لايعلمون كيفية العناية بالبشرة بطريقه صحيحه لعدم وجود علم كافي بأهم خطوات العناية بالبشرة التى يجب اتباع كل خطوة منها اولا باعتبارها اهم من مستحضرات العناية بالبشرة المصنعة.

حسنا الان عرفنا ان هناك خطوات اولية لابد من اتباعها فى البداية قبل استعمال اي من منتجات عناية البشرة ولكن ماهى تلك الخطوات؟
حينها تقومين بالبحث على جوجل عن اهم خطوات العناية بالبشرة فتصلين الى مرحلة تجدين فيها العديد من الافكار والطرق البعض منها صحيح والبعض الاخر اما غير مهم واما مضر وذلك لتنوع طرق العناية بالبشرة الي خطوات وطرق كثيرة حيث أن هناك العديد من تقنيات العناية  بالوجه التى تظهر يومًا بعد يوم .

لاتقلقي ففي هذه المقالة قدمت لك تلخيص عن أهم النصائح التي لابد من اتباعها اولا للعناية بالبشرة والحفاظ علي تألقها وضمان الحصول على مظهر رائع وبشرة نضرة متجددة تابعي معي كي تعرفي طريقة عمل ذلك.

كيفية العناية بالبشرة يوميا

كيفية العناية بالبشرة - بشرتك احلي
الطريقة اليومية للعناية بالبشرة

خطوات العناية بالبشرة

  1. الترطيب المستمر للبشرة : تبدأ هذه الخطوات من خطوات العناية بالبشرة بالتركيز على الترطيب فذلك طريق من الطرق السهل اتباعها لان الترطيب من الامور الهامة جدا التي يجب مراعتها عند العناية بالبشرة هو الحفاظ علي عملية الترطيب المستمر لها وترطيبها بحيث تظل متوهجة وفي صحة جيدة ونضارة دائمة ويوجد العديد من أنواع منتجات و كريمات الترطيب التي يمكن استخدامها فى ذلك يمكنكم معرفتها من هنا.يراعي عند اختيار هذه المستحضرات أن تكون خالية من المواد الكميائية  قدر الامكان وعند وضعها علي الوجة يتم ذلك بلطف وبحركة دائرية لضمان افضل نتيجة.
  2. التقشير مرتين اسبوعيا من الوسائل الهامة جدا اذا كنتى تريدين العناية السليمة بالبشرة بكل انواعها وضمان سلامة البشرة وازالة الجلد الميت وتفتيح المسام والعديد من الفوائد الاخرى لذلك ينصح بتنفيذ عملية التقشير مرتين علي الأقل اسبوعيا ولمعرفة أفضل وصفات التقشيرفقط من المنزل انقر هنا.اروع مقشرطبيعي للبشرة
  3. شرب الكثير من المياه : من الخطوات الهامة فى العناية بالبشرة شرب المياه فالماء مهم جدا للحصول علي ترطيب طبيعي والتقليل من المشكلات التى تصيب البشرة من بثور او حبوب والتخلص من اى سموم موجودة فيها وهذا ما يجعلها نضرة وويقلل من ظهور التجاعيد بها.
  4. تجنب أشعة الشمس : من اهم الاشياء التى يجب مراعتها  فى العناية بالبشرة هو تجنب الوقوف المستمر والتعرض الطويل لأشعة الشمس سواءا فى فصل الصيف أو الشتاء وذلك لتجنب الحروق وتكون البقع السمراء والداكنة ولعدم حدوث ذلك ينصح باستخدام واقي للشمس قبل الخروج.
  5. الحفاظ علي تنظيف البشرة : روتين من روتينات العناية بالبشرة المهمه جدا حيث لابد من التنظيف اليومي للبشرة وايضا غسل البشرة بالماء الدافئ لفتح مسامها وجعلها تبدو فى كامل صحتها , ويجب الانتباه إلى نوع البشرة واختيار الغسول المناسب لها.إذا كيف يتم التنظيف بالطريقة الصحيحة؟.يتم التنظيف من خلال الحركة الدائرية بلطف لمدة من دقيقتين الى ثلاث دقائق ثم اعادة غسلها بالماء البارد.
  6. استعمال الأقنعة : تعد الأقنعة من الوسائل الهامة فى العناية بالبشرة لانها تمد البشرة بالمواد والعناصر الغذائية الضرورية لتغذيتها وينصح باجتناب كل الأقنعة التى تحتوى على مواد كيميائية وتبديلها بأقنعة ذات عناصر من الطبيعة ولابد من معرفة انه لا يتم استعمال اى قناع ايا كان نوعه على الوجه وتركة الا لمدة 15 إلى 20 دقيقة فقط وليس اكثر من ذلك.
  7. ازالة المكياج قبل النوم : خطوة مهمه من خطوات العناية بالبشرة حيث لابد من إزالة مكياج الوجه أو مستحضرات التجميل قبل الخلود إلى النوم لان ترك المكياج على الوجة لفترات طويلة يؤثر بشكل كبير على البشرة بسبب المواد الكميائية المصنوع منها.ويكون التاثير السلبى للمكياج عبارة عن حدوث جفاف بالبشرة وانسداد المسام وبالتالى تكون حبوب الشباب والبثور ولهذا فى العموم ينصح بتقليل المكياج المستعمل وعدم تركة اكثر من اللازم.
  8. الحصول على الغذاء السليم : لابد من توافر التغذية السليمة واكل الكثير من الخضروات والفواكه للحصول على بروتين وفيتامينات والألياف والمعادن اللازمة لصحة البشرة ويجب الابتعاد عن الأطعمه السريعه والمشروبات الغازيو التى تحتوي علي الكثير من السكر وتقليل شرب القهوة.مهم جدا الاهتمام بالتغذية السليمة وذلك لأنها تحافظ على نضارة البشرة وحيويتها وتجعلها تبدو اصغر سنا.
  9. النوم الكافى : هذه الخطوة ليست فقط خطوة مهم من خطوات العناية بالبشرة ولكنها خطوة اساسية للعناية بالجسم بشكل عام فلابد من الحصول على قسط كافى من النوم وذلك لمد الجسم بالمواد الغذائية التى يحتاجها ويتضمن ذلك البشرة - الشعر -الاسنان وكل هذه الاشياء التى تعتبر عنوان المرأة -أفضل مدة للنوم هى من 6 الى 8 ساعات كاملة بمعني نوم 6 او 8 ساعات بشكل عميق.
  10. تجنب السهر :اخر خطوة من الخطوات التى لابد من معرفتها فى كيفية العناية بالبشرة والجسم ككل وكما ان النوم العميق يحافظ على صحة البشرة والجسم فان السهر المستمر يعمل عكس ما يفعلة النوم من ضعف وقلة تركيز ونقص تغذية وما الي ذلك من الامور التى تضر جدا بالصحة العامة للجسم ومن ضمنها صحة بشرتك بصورة مثالية.
فى النهاية لابد من التنبية على ضرورة العناية بالبشرة مهما كان سن الانثي فالبشرة هي عنوانها ورمز لجمالها ايا كان نوع بشرتها الدّهنية او السوداء - المختلطة - الحنطية أيضاً الجافه وهذا لايرتبط ب العمر او المناسبة لكي يتم العناية بالبشرة بل لابد من التركيز على عناية البشرة من غسول او استخدم زيت لجميع المناسبات كل ما عليك الان هو اتباع الطرق السابقة والاستمرار ومع الوقت سوف يتم التعود عليها
اقرأى أيضا :

إغلاق التعليقات