الاثنين، 7 سبتمبر 2020

أضرار المكياج على البشرة

أضرار المكياج على البشرة
الاثنين، 7 سبتمبر 2020

أضرار المكياج على البشرة



أضرار المكياج على البشرة 



المكياج :


يعتبر المكياج من مستحضرات التجميل التي تعطي الفتيات لمسة جمالية وتجعلهم يظهرون بمظهر حسن ،فأغلب الفيتات اللواتي يضعن الميكاج لا يعلمن مدى خطورته على بشرتهن إذ أنه يحتوى على مواد كميائية تلحق الضرر بالبشرة وخاصة إذا خرجن به في النهار وتعرصن لشمس يؤدي الى حدوث تفاعل واصابتهن بالعديد من مشاكل البشرة في هذا المقال سوف نوضح ما هي أضرار الميكاج على البشرة.

أضرار المكياج على البشرة :


أضرار الكونسيلر:

الكونسيلر عو عبارة عن مستحضر تجميل تسخدمه الفتيات لإخفاء عيوب البشرة مثل الهالات السوداء والبقع الداكنه والبثور وغيرها من العيوب ورغم إعطاءه تلك اللمسه الموقته إلا أنه له ضرر كبير على البشرة فحين وضعه على البشرة تعمل البشرة على إمتصاصه فهو يحتوي على كريمات ترطيب يسهل على البشره امتصاصها وهذه الكريمات تسبب دهون للبشرة مما يؤدي الى ظهور البثور على الوجه وسد المسامات ويجعل البشرة تفقد نضارتها .


أضرار  الماسكرا:

تستعمل الماسكرا لتطويل الرموش .تحتوي الماسكرا على مادة الألمنيوم الذي يتعتبر مادة خطرة على العين وتسبب تلف الأعصاب وتحتوي أيضا على البارابينات وقد كشفت الطبيبة فيليبا داربري أن البارابينات تعمل على تعطيل هرمون الاستروجين لدى النساء


أضرار  أحمر الشفاه :

إحدى مواد التجميل يُوضع على الشفاه فيكسبها لون وتسخدمه السيدات لفترات طويلة بشكل يومي ويحتوي احمر الشفاه على الكثير من المعادن الضارة وخاصه الكاديوم الذي يؤدي الى حدوث سرطانات .

أضرار محمر الخدود:

يوضع محمر على الخدود عل منطقة الخدين لإعطائهما لون وردي .يسبب محمر الخدود تهيج البشرة وإحمراها وإنسداد المسام وظهور الحبوب الطفح الجلدي وغيرها من الأضرار.

-طلاء الأظافر:

إن طلاء أظافرك بالمادة الكيميائية لها تأثيرها الضار على الأظافر حيث أنها تعزل الهواء وتمنع تبادل الرطوبة بين الظفر والجو وينتج عنها تشويه يسبب تهيج حول ثنايا الجلد

نصائح لازالة المكياج طبيعيّة 100% ... إعتمديها !


إليك سيدتي بعض مزيلات المكياج الطبيعية التي يمكنك إستخدامها في تنظيف وجهك، للحفاظ على صحّة وشباب بشرتك


1- زيت الزيتون:

زيت الزيتون فعّال جدّاً لإزالة المكياج، بخاصّة مكياج العينين. ضعي بضع نقاط على الوجه ودلّكي بها بشرتك بشكل دائري ومنتظم . بعد ذلك أزيلي الزيت بمنديل ورقيّ مغموس في الماء الفاتر. إذا لم تتمكّني من إزالة الزيت يمكنك إستخدام صابون طبيعيّ مثل صابونة الأفاكادو أو صابونة الكركم أو أي صابونة تناسب بشرتك .


2- اللبن الزبادي الطبيعي:

أضيفي بضع نقاط من زيت اللوز الحلو إلى ثلث علبة من اللبن الزبادي، وضعي المزيج على الوجه. إنّ اللبن الزبادي يعادل درجة الحموضة الطبيعية للجلد، بينما يحمي البشرة من الاعتداءات الخارجية ويغذّيها ويرطّبها وينعّمها بعمق.

3- زيت البندق:

زيت البندق فعّال للأشخاص أصحاب  البشرة الدهنيّة. ضعي بضع نقاط من زيت البندق على الوجه ودلّكي ونظّفي الوجه بمنديل مغموس في الماء الفاتر. إنّ زيت البندق يحمي أيضاً من المشاكل الجلدية مثل البثور أو الرؤوس السوداء، ويهدّئ وينقي البشرة ويعطها نضارة ونعومة .
إغلاق التعليقات