السبت، 22 أغسطس 2020

فوائد ونتائج مذهلة لشرب الماء على البشرة

فوائد ونتائج مذهلة لشرب الماء على البشرة

 فوائد شرب الماء للبشرة


فوائد شرب الماء للبشرة


ما هي كمية الماء التي يجب شربها للحصول على بشرة نضرة ؟


إن الكميات الموصى بها من المياه التي يجب أن تشربها حسب الخبراء هي 3.7 لتر للرجال و 2.7 لتر للسيدات  بما فيها  أي مشروبات وفواكه وخضروات تشربها ذات نسبة عالية من الماء.
تشير الدراسات إلى أن شرب هذه الكميات من الماء يحافظ على نضارة بشرتك. أثبتت أيضًا أنه عندما يزيد الرجال والنساء من تناولهم للمياه ، يقود ذلك إلى تحسين مستويات ترطيب بشرتهم ، وتخفيف تكرار ظهور الجلد الجاف والمتقشر ، وتعزيز المرونة .
ولكن ، إذا كنت تعيش في مكان يكون المناخ فيه شديد الحرارة أو إذا كنت تلعب رياضة أو نشاطًا بدنيًا شديدًا وتتعرق كثيرًا ، فلا داعي للقول أنك بحاجة إلى شرب أكثر من الكمية المذكورة أعلاه. في رحلة طويلة ، يُنصح بشرب كمية كافية من الماء لأن ذلك يمكن أن يمنع التقلصات والتعب.



 فوائد شرب الماء لبشرتك:


1. تفتيح وتبيض لون البشرة :


يساعد شرب كمية كافية من الماء الجسم على التخلص من السموم مع منحك بشرة صحية. كشفت الابحاث أن شرب كوبين فقط من الماء  يعمل على تتدفق الدم وبالتالي توحيد لون البشرة.

2. يعمل على الشيخوخة:


يساعد البقاء رطبًا على زيادة مرونة الجلد حيث يظل رطبًا لفترة أطول. زيادة مرونة الجلد تعني تأخر ترهل الجلد وعدم ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.

3. يمنع الأمراض ويسرع الشفاء:


إذا كنت في الخارج في الشمس وأصبت بحروق الشمس ، فإن شرب الماء يمكن أن يسرع عملية الشفاء.

4. يقلل من الانتفاخات تحت الجلد:


عندما يبدو الجلد منتفخًا ، فإنه في الواقع يحتفظ بالمياه ليحمي الجسم من الجفاف. يحدث هذا عندما تهمل شرب كمية كافية من الماء. البقاء رطبًا سيقلل التورم والانتفاخ في وجهك وجسمك بشكل عام .


5. يمنع ظهور البثور وحب الشباب :


شرب الكثير من الماء يوازن محتوى الدهون والماء على بشرة وجهك. هذا يساعد على منع إفراز الدهون الزائدة ، مما يعني انسداد المسامات وبالتالي حب الشباب أقل .


6. تقليل من حك الجلد وجفاف البشرة:


الجلد الجاف  يميل دائمًا إلى الحكة. يمكن أن تتطور حتى الرقائق الجافة والتشقق بسبب قلة الرطوبة. يضمن شرب كمية كافية من الماء ألا تجف بشرتك بما يكفي للحكة.


7. يعمل على شد البشرة ويجعلها اكثر اشرقا وشبابا :


بسبب فقدان الوزن المفاجئ ، يمكن أن تبدأ بشرتك في الترهل. لمنع ترهل بشرتك وشدها في المناطق التي يكون فيها الترهل بارزًا ، مثل الذراعين والفخذين والخصر وخط الفك ، فإن شرب الماء يساعد في تنشيط مرونة الجلد.


8. يحافظ على توازن الرقم الهيدروجيني لديك :


يعمل على إحياء البشرة الحساسة التي تعاني من حب الشباب أو مشاكل البشرة بسبب مشاكل مختلفة ، إلى نسخة صحية بالماء. يمكن لبشرتك أن تتوهج وتكون خالية من الشوائب إذا شربت كمية كافية من الماء تساعد على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في جسمك 


9. يمنع الطفح الجلدي الناتج عن الحرارة العالية :


يمنع الماء جسمك من التسخين ويعيد درجة حرارة جسمك إلى وضعها الطبيعي. عندما ترتفع درجة حرارة جسمك بسبب الطقس أو النشاط البدني ، فإن شرب الكثير من الماء يضمن لك عدم حدوث غليان وطفح جلدي على بشرتك.


10. يعزز صحة الأمعاء ، مما يعني بشرة نقية وخالية من البثور:


يساعد تناول الماء في الحفاظ على صحة الأمعاء ويساعد على الهضم السليم وبالتالي الحفاظ على وزن مثالي وعدم حصول ضرر على أجسامنا.

بعض الإضافات للماء لتجعل البشرة أكثر نضارة 

يمكنك إضافة الماء إلى بشرتك عن طريق تطبيق مرطب مائي يحبس الرطوبة ويمنع جفاف الجلد. يمكنك أيضًا اتباع النصائح المذكورة أدناه للحفاظ على رطوبة بشرتك:

1. النعناع


النعناع يساعد الجهاز الهضمي على هضم الطعام . مجرد غلي بعض الأوراق في الماء وتصفيتها وشرب الماء بعد أن يبرد يمكن أن يساعد في هضم طعامك بشكل أفضل. كلما قلت جهود التخلص من السموم التي يجب على بشرتك القيام بها ، كلما كان مظهرها أفضل.

2. الريحان


للريحان خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تمنع الالتهاب وتجعل بشرتك تبدو أقل سنًا. كما أن مركبات( الفلافونويد) الموجودة في الريحان تحمي البشرة من التلف. اشرب الماء المنقوع بأوراق الريحان للحصول على أفضل النتائج.

3. الليمون


اعصري عصير الليمون في وعاء الفاكهة أو السلطة ، . يحتوي عصير الليمون على فيتامين سي المعروف بتعزيز الكولاجين وتنظيف الكبد. ينتج عن الكبد النظيف بشرة أنظف وأكثر إشراقًا.

4. الزنجبيل


الزنجبيل ، كما نعلم جميعًا ، له فوائد متعددة. يمكن أن يساعد إضافة الزنجبيل إلى الشاي وغليه وشرب الخليط أو إضافته إلى طعامك على الهضم والالتهابات.

5. القرفة


إذا كنت مصابًا بداء السكري أو تميل إلى الإفراط في تناول الأطعمة الحلوة ، فإن شرب الماء الممزوج بأعواد القرفة المتروكة طوال الليل يمكن أن يساعد في استقرار مستويات السكر في الدم المتذبذبة ، وتحسين الدورة الدموية ومنع البثور والبثور.

6. مكعبات عصير


من المعروف أن السكر يسبب الشيخوخة المبكرة. إذا كنت ترغب في شرب العصائر المعبأة مسبقًا ، ولكنك ترغب في تقليل السكر ، فقم بتجميد بضعة مكعبات من عصير الفاكهة المفضل لديك (محلي الصنع) في صينية ثلج. تصب في زجاجة الماء الخاصة بك حتى تحصل على نكهات الفواكه بدون السكر الزائد.

7. العسل الخام وخل التفاح


يمكن أن تساعد إضافة بضع قطرات من العسل الخام أو ملعقة كبيرة من خل التفاح العضوي إلى كوب الماء في إزالة حب الشباب من الجلد ومنع حدوث المزيد من التشققات.
إغلاق التعليقات