9 خطوات لبشرة أفضل ينصح بها الخبراء


9خطوات لبشرة أفضل ينصح بها الخبراء 

الأهتمام بالمظهر الخارجي أمر فطري خلقنا الله عليه ،فكل شخص منا يهتم بنفسه لكي يظهر 
بشكل جميل وبشرة متألقة لذلك أقدم لكم أهم الخطوات التي ينصح بها الخبراء لبشرة أجمل .



9 خطوات ينصح بها خبراء التجميل لبشرة أفضل








1.  الابتعاد عن المناطق التي يوجد بها هواء ملوث


إن تجنب البيئات المدخنة أمر ذكي لأن "مجرد التواجد حول الدخان يمكن أن يؤدي إلى إطلاق الجذور الحرة التي تلحق الضرر بالجلد وتسرع من الشيخوخة" ، كما تقول ديان إس بيرسون ، الأستاذة المساعدة في طب الأمراض الجلدية في كلية طب وايل بجامعة كورنيل في نيو مدينة يورك. يمكن أن تؤثر الملوثات الداخلية الأخرى سلبًا على الجلد أيضًا. قم بتغيير مرشح الهواء في الفرن الخاص بك بانتظام ، وإذا كنت تطبخ بالزيت ، فاستخدم المروحة على نطاقك. ضع في اعتبارك أيضًا أن الهواء الداخلي الجاف يمكن أن يجفف البشرة ويجعل الخطوط الدقيقة أكثر وضوحًا.


2. اشرب الشاي الأخضر


تقول: أندريا كامبيو، أخصائية الأمراض الجلدية : "إذا كانت بشرتك حمراء أو بها أثار كبوب  ، فإن الخصائص المضادة للالتهابات لهذا الشاي يمكن أن تكون مهدئة. هو الأفضل لأن المشروبات الساخنة يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الاحمرار وله فائدة أخرى: قد يساعد EGCG الموجود في الشاي الأخضر في منع تدمير الكولاجين الذي يؤدي إلى التجاعيد وكذلك تلف الحمض النووي الناتج عن الشمس في الجلد.

3. الابتعاد عن التوتر والحفاظ على الهدوء


إنه يؤثر سلبًا على كل جزء من جسمك تقريبًا ، بما في ذلك بشرتك. في دراسة أجريت في جامعة ستانفورد ، وجد الباحثون أنه خلال وقت الامتحان ، كان الطلاب الذين شعروا بالتوتر يعانون من حب الشباب بشكل كبير . هذا لأن الإجهاد يزيد من إنتاج الجسم للهرمونات مثل الكورتيزول ، والذي يمكن أن يجعل البشرة أكثر دهنية ويقلل من قدرتها على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب ، كما تقول ليزا دونوفريو ، الأستاذة المساعدة في طب الأمراض الجلدية للسيطرة على شعور الارتباك ، مارس بانتظام تق الرياضة ، مثل اليوجا والتنفس العميق والتأمل.

4_عدم التعرض لاشعة الفوق بنفسجية :


نعم ، لقد قرأتها بشكل صحيح: يمكن للأشعة فوق البنفسجية (خاصة أشعة UVA) أن تخترق النوافذ في منزلك والمكتب وتسبب التجاعيد والبقع البنية. الأمر نفسه ينطبق على نوافذ السيارات: فقد وجدت الدراسات معدلات أعلى من سرطانات الجلد في الجانب الأيسر من الوجه والجزء العلوي من الجسم مقارنة بالجانب الأيمن ، حيث يكون هذا الجانب أكثر تعرضًا أثناء القيادة. وبغض النظر عن السرطان ، "يعاني الكثير من الناس من مزيد من التجاعيد وأضرار أشعة الشمس على الجانب الأيسر من وجوههم أيضًا .


5_ راقب  كمية  تناول منتجات الألبان (إذا كنت تعاني من حب الشباب) :

وجدت الأبحاث من جامعة  هارفارد للصحة  أن الفتيات المراهقات اللواتي يستهلكن الكثير من الحليب أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب بنسبة 30 % تقريباً من أولئك الذين أقل . من الدهشة أن الحليب الخالي من الدسم يبدو مضرًا أسوأ من الحليب كامل الدسم. لا يفهم العلماء بالضبط سبب تسبب منتجات الألبان في ظهور حب الشباب ، لكن البعض يعتقد أن الهرمونات الطبيعية الموجودة في منتجات الألبان قد تكون مسؤولة ، كما تقول ليزلي بومان ، طبيبة الأمراض الجلدية في ميامي بيتش بولاية فلوريدا ، والتي أشارت إلى أنه حتى الحليب العضوي يمكن أن يتسبب في انتشار الحبوب. . ترتبط أيضًا الجبنة  ومشروبات الإفطار الفورية  بحب الشباب. في حين أن تقليص منتجات الألبان لن يحل مشكلة البثور بمفرده ، إلا أنه قد يحدث فرقًا بالنسبة لأولئك الذين يعانون منه بشكل كبير  

6. نم ليلاً بشكل جيد :


أثناء الغفوة ، تتأرجح آليات إصلاح الجلد ، كما يقول ماكبيرني. على النقيض من ذلك ، فإن عدم  النوم يضع ضغطًا على الجسم ، مما يتسبب في إفراز المزيد من هرمونات  الأدرينالين والكورتيزول ، مما قد يؤدي إلى ظهور الحبوب  ومشاكل جلدية أخرى .

7_اختاري كريمات بشرتك حسب نوع بشرتك :


بجب عليك اختيار كريمات البشرة حسب نوع بشترتك وما يلائمها وإلا سوف يعطي الكريم نتائج عكسية ويؤدي الى تدمير بشرتك .


8_ تحقق من علبة  الأدوية الخاصة بك:


يقول جيروم ليت ، طبيب الأمراض الجلدية في بيتشوود ، أوهايو ، إن بعض موانع الحمل التي تأخد عبر الفم  ، والمضادات الحيوية ، وأدوية الخصوبة ،  يمكن أن تؤدي إلى انتشار الحبوب. يمكن أن تسبب مضادات الهيستامين ومدرات البول وبعض مضادات الاكتئاب جفاف الجلد. ويمكن أن تجعلك بعض المضادات الحيوية ومدرات البول وعلاجات مرض السكري عرضة لأضرار أشعة الشمس. يقول ليت: "إذا وجدت أن جلدك يتفاعل أكثر أثناء تناولك لعقار معين ، فتحدث إلى طبيبك". "قد يكون قادرًا على خفض الجرعة أو تحويلك إلى دواء مختلف لذلك يجب أخذ الحيطة والحذر باستمرار .

9. اختر منتجات شعرك ذات الأساس المائي :


تحتوي بعض البلسم ،  وكريمات التصفيف على زيوت أو شمع يمكن أن يغلق  المسامات  ويؤدي إلى ظهور حب الشباب ، خاصة على الجبهة والظهر وخط الشعر. حتى إذا كنت حريصًا على تجنب ملامستها للجلد ، فيمكن أن تتدفق على وجهك وجسمك أثناء الاستحمام وعندما تتعرق .