وصفات بيتيه لتقشير وتفتيح البشرة حسب نوعيتها

وصفات بيتية لتقشير وتفتيح البشرة حسب نوعيتها

يسعى الكثير من الاشخاص الى اللجوء الى الوصفات الطبيعية المنزلية كونها تحتوي على مكونات طبيعية وأكثر صحية والأستغناء عن مساحيق التجميل وكريمات البشرة التي من الممكن أن تحدث مضاعفات جانبية سواء على المدى البعيد أو القريب .


وصفات بيتية لتقشير وتفتيح البشرة حسب نوعيتها



خلطات طبيعية منزلية لجميع أنواع البشرة :


أولا :للبشرة الذهنية: وصفة صودا الخبز .

اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز(الخميرة) مع قليل من عصير الليمون، ثم استعملي الخليط لتدليك البشرة لمدة 7 دقائق. بعد ذلك، اغسلي بشرتك باستعمال قطعة قماش والماء الدافئ. ضعي قناع ترطيب (معلقة من النشا مع معلقة من اللبن )لإكمال  الخطوات التجملية، أما إذا كنت لاترغب في صنع قناع فيمكنك ببساطة تطبيق كريم مرطب. 
تساهم  صودا الخبز على موازنة درجة الحموضة وتنظيم الزهم الزائد في الجلد مما يخفف من الافرازات الذهنية لبشرتك ويتركها نظيفة ونضرة .


ثانيا :للبشرة الجافة، وصفة الملح


أضيفي ملعقة كبيرة من ملح البحر لبعض  من كريم منظف أو كريم مرطب، ثم إعملي مساج  لوجهك باستعمال الخليط لمدة 10 دقائق. واغسلي بشرتك دائماً باستعمال الماء الدافئ.

يساعد الملح على التخلص من  الخلايا الميتة التي تتراكم على البشرة الجافة.

ثالثا:للبشرة العادية( وصفة الفواكه)

إن كنت من النساء اللواتي تردن الاستفادة من فوائد الفواكه و الخضر، أحضري  بضع من حبات فراولة التي تحتوي على حمض الساليسيليك الذي يطهر الجلد، و أضيفيها لقليل من الملح أو صودا الخبز. يمكنك تعويض الفراولة بالخيار الذي يمنح البشرة الاشرتقة والنضارة ويجعلها نظيفة .

رابعا:للبشرة الحساسة (وصفة القهوة )


إن حبات القهوة تعمل على  تقشيراً ناعم على البشرة، خاصة الرقيقة والحساسة منها، وكما نعلم، فإن البشرة تصبح أكثر حساسية مع زيادة العمر

لترطيب البشرة ، إمزجي معلقة من العسل أو بضع قطرات من زيت أركان، زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو للقهوة. 

خامسا:للبشرة المختلطة 

لأصحاب البشرة المختلطة يمكنهم  إضافة القليل من الملح أو السكر للخليط، لكي يصير هذا الأخير أكثر فعالية. إن أردت، يمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون من أجل لمسة من النضارة و التوهج.