كيفية صنع صابون طبيعي للحصول على بشرة مثالية

كيفية صنع صابون طبيعي للحصول على بشرة مثالية 


يعد الصابون نوع من المنظفات  الضرورية ؛  لحماية البشرة لإنه يقتل الجراثيم ، ويحارب البكتيريا ، ولكنه لا يخلو من العيوب  خاصة الصابون التقليدي. غالبًا ما يأتي الصابون التقليدي مع الكثير من العبوات البلاستيكية - إما في حاوية بلاستيكية بها مضخة بلاستيكية وحتى قطع الصابون أحيانًا تكون ملفوفة في بلاستيك عشوائي - ويمكن أن تحتوي حتى على بعض المواد الكيميائية .


كيفية صنع صابونة طبيعية للبشرة



إذا كنت تريد إلى تخطي مشاكل الصابون (والعبوات البلاستيكية والسمية المحتملة) ، فإن البديل الرائع هو صنع صابون طبيعي بالكامل في المنزل. ومع ذلك ، نحن نتفهم أنه خلال هذه الأوقات التي تكون فيها حذرة للغاية أثناء التفشي الحالي لـ (COVID-19 )، لا يمكننا بالضرورة أن نكون انتقائيين بشأن صابوننا - الشيء الأكثر أهمية هو أننا نغسل بشرتنا  ومع ذلك ، إذا كان لديك وصول إلى المستلزمات لصنع الصابون  ، وكنت مهتمًا بمعرفة المزيد ، فقد تكون طريقة ممتعة لتمضية الوقت أثناء البقاء في المنزل.
عند الحديث عن الصابون ، يوجد صابون تقليدي - الأشياء التي نراها تُباع في محلات السوبر ماركت . هناك صابون طبيعي بالكامل ، والذي يُعتقد عادةً أنه الإصدار "غير السام".مصنوع من مكونات طبيعية بالكامل وقواعد صابون طبيعية بالكامل. في الصابون الطبيعي بالكامل ، يجب ألا يحتوي على غسول أو مكونات أخرى قد تكون ضارة ، بالإضافة إلى أي إضافات. يمكن أن يشتمل الصابون التقليدي على مكونات  البارابين ، وهي واحدة من أكثر مكونات الجمال السامة والأكثر انتشارًا. يساعد البارابين في منع نمو الأشياء المقززة مثل البكتيريا والعفن والخميرة. ومع ذلك ، فإن البارابين عادة ليس مفيدًا لك ، حيث أنه من المعروف أنها تعمل على اختلال الغدد الصماء ، وتحاكي هرمون الاستروجين ، وبالتالي فقد ارتبطت بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.
عنصر الجمال السام الآخر في الصابون هو كبريتات لوريل الصوديوم (SLS) أو كبريتات لوريث الصوديوم (SLES). هذا هو عامل الرغوة في صابون المضخة التقليدي الذي يسبب فقاعات الصابون والرغوة. الذي يمكن أن يؤدي الى سرطان الجلد.
تحتوي العديد من أنواع الصابون التقليدية أيضًا على مادة التريكلوسان ، وهي مادة كيميائية مضادة للميكروبات تُعرف باسم اضطراب الغدد الصماء. يمكن أن يؤثر التريكلوسان سلبًا على هرمونات الغدة الدرقية والتناسلية ، فضلاً عن تسببه في تهيج الجلد.


أسس اختيار الصابون الطبيعي 


هناك مجموعة كبيرة من قواعد الصابون الطبيعية للاختيار من بينها. تتضمن بعض قواعد الصابون الطبيعية بالكامل زيت الأفوكادو وزبدة الشيا العضوية والجلسرين والصبار وزبدة الكاكاو وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت فيتامين E .


كيف تصنع صابون طبيعي بالكامل

هناك عدة عمليات مختلفة لصنع الصابون الطبيعي: عملية عادية أو باردة ، عملية ساخنة ، وصهر وصب. وفقًا لـ Wellness Mama ، يُطلق على صنع الصابون بالطريقة العادية أو الباردة أيضًا المعالجة الباردة ويستلزم خلط خليط الصابون مع خليط الزيت ، ثم صب الخليط المختلط في قوالب معزولة. الفرق في المعالجة الساخنة هو أنها تضيف خطوة أخرى لإضافة الحرارة ؛ تسخين الخليط يجعل عملية التصبن أسرع. يمكنك القيام بذلك في طباخ بطيء على موقد. ومع ذلك ، تتطلب كلتا العمليتين مكون الغسول ، وهو مادة كيميائية كاوية قلوية تسمى هيدوكسيد الصوديوم .


يمكن إضافة أي زيت أساسي إلى أي وصفة صابون طبيعية بالكامل. يجب أن تكون حوالي 30 قطرة من الزيت العطري المفضل لديك جيدة لكل رطل من قاعدة الصابون. لذلك ، إذا كنت ترغب في صنع رطل واحد من صابون اللافندر ، يجب عليك استخدام رطل واحد من قاعدة الصابون و 30 قطرة من زيت اللافندر الأساسي. ومع ذلك ، إذا كنت ستضيف العديد من روائح الزيوت العطرية ، فستحتاج إلى تقسيم تلك القطرات إلى النصف. إذا كنت تصنع صابون اللافندر والنعناع ، فاستخدم رطلًا واحدًا من قاعدة الصابون و 15 قطرة من زيت اللافندر الأساسي و أفضل طريقة لمنع الإصابة بفيروس كورونا أو انتشاره هي غسل اليدين جيدًا والتباعد الاجتماعي. إذا شعرت أنك قد تعاني من أعراض فيروس كورونا ، والتي تشمل السعال المستمر (الجاف عاد